هوار المغوار.. نجم العراق الذي لعب بدوري أبطال أوروبا

أحد أبرز أفراد كتيبة أسود الرافدين الحاصلة على كأس آسيا 2007، نجح في جذب أنظار الأوروبيين، فلعب بالدوري القبرصي، وشارك من خلاله بدوري أبطال أوروبا، لعب لفئات المنتخبات العراقية، مثل المنتخب العراقي لمدة 12 عاماً حقق معه إنجازات مهمة.

إنه النجم هوار ملا محمد طاهر زيباري، الذي ولد بالموصل في الأول من يونيو 1981، بدأ مسيرته مع نادي الموصل عام 1998، بعمر 17 عاما، ثم انتقل إلى نادي القوة الجوية الذي كان يدربه الراحل عمو بابا، وحين رآه أبهر به وتوقع له مستقبلا كبيرا مؤكدا له أنه سيكون أحد أفضل لاعبي العراق، لعب مع القوة الجوية منذ 2000 وحتى 2005، وأحرز معه لقب الدوري الممتاز العراقي.

تم استدعاء هوار إلى منتخب الشباب، والذي مثله في مونديال الأرجنتين2001 بقيادة المدرب عدنان حمد الذي كان له الفضل في ضمه للمنتخب العراقي، وشارك في تصفيات كأس العالم 2002، وفاز في أول لقاء دولي له أمام المنتخب السعودي خلال التصفيات، كما مثل المنتخب الأولمبي الذي أحرز المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004.

توج هوار بلقب أفضل لاعب بخليجي 18، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه وتوجه بتسجيل هدفين، رغم عدم تأهل العراق عن مجموعتها التي ضمت قطر، البحرين والسعودية.

انتقل هوار إلى الأنصار اللبناني​ موسم 2005/2006، ثم إلى انورثوسيس فاماغوستا القبرصي، وشارك معه في دوري أبطال أوروبا، ثم تعاقد مع العين الإماراتي لمدة ستة أشهر، في فبراير 2007، بعدها انضم إلى استقلال طهران، وبيروزي بالدوري الإيراني، وكذلك الخور القطري، كما لعب لعدة أندية أخرى( بريسبولس الإيراني، أربيل العراقي، ذوب اهن أصفهان الإيراني، زاخو العراقي).

هوار هو أحد نجوم تشكيلة المنتخب العراقي الذي أحرز كأس آسيا 2007 بقيادة المدرب البرازيلي فييرا، وأحرز هدفا أمام أستراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى