خلفان إبراهيم.. مسيرة نجم الأدعم الأفضل آسيويا 2006

أحد أفضل المواهب الخليجية، وأحد صناع اللعب والهدافين المميزين، نجح وهو بسن الـ17، في خطف لقب أفضل لاعب آسيوي 2006، من محمد الشلهوب الذي مثل السعودية في كأس العالم بنفس العام، والنجم الكويتي صاحب المسيرة الطويلة وعميد لاعبي العالم بدر المطوع، في الوقت الذي لم يمثل فيه العنابي إلا في 6 مباريات.

إنه النجم ابن النجم، المهاجم المتميز خلفان إبراهيم خلفان، الذي ولد بالدوحة 18 فبراير 1988، ولعب لأندية العربي، السد، الريان، وكان عنصرا أساسيا في المنتخب الوطني.

هو ابن النجم السابق للكرة القطرية إبراهيم خلفان الذي كان من ألمع النجوم، الذين قدموا الكثير للكرة القطرية.

يعد خلفان من أفضل المواهب الخليجية والآسيوية، حيث قدم مستويات رائعة مع ناديه السد، وكان له الفضل هو وزملاؤه في تحقيق دوري أبطال آسيا 2011 وإحراز المركز الثالث (الميدالية البرونزية) لكأس العالم للأندية، وفي نفس الموسم وعلى الصعيد المحلي ظهر اسمه ضمن المرشحين لأفضل لاعب في الموسم، ولكن حصل عليها تاباتا لاعب الريان.كما يعد من صناع اللعب المميزين بالإضافة إلى أنه هداف من طراز فريد.

انضم خلفان لمنتخب قطر للشباب تحت 17 سنة للمرة الأولى في كأس الخليج التي أقيمت 2003، وحل الأدعم في مركز الوصيف وحقق خلفان المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف، كما كان ضمن تشكيلة المنتخب القطري الذي لعب في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما في بيرو، وسجل هدفا واحدا في مباراة هولندا، وفي نفس العام لعب في دورة ألعاب غرب آسيا. كما لعب دورة الألعاب الآسيوية 2006 مع المنتخب الأولمبي وحصل على لقب البطولة..

لعب خلفان إبراهيم لمنتخبات قطر تحت 17، 20، 23، والمنتخب الأول، وكان من اللاعبين الأساسيين، لولا أن الإصابات المتكررة أثرت بشكل كبير على مسيرته، ليعلن في سبتمبر 2019 اعتزاله بشكل مفاجئ.

الإنجازات

جائزة أفضل لاعب في آسيا 2006

التتويج مع نادي السد بلقب دوري أبطال آسيا 2011

المركز الثالث مع نادي السد في كأس العالم للأندية 2011

لاعب العام في قطر 2013

زر الذهاب إلى الأعلى