خليجي 17.. العنابي القطري يحسم اللقب.. والحبسي يتمسك بالأفضل

أقيمت الدورة الـ17 من بطولات كأس الخليج بقطر في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر 2004، وهي النسخة التي شهدت عودة العراق للبطولة، ليكون عدد المنتخبات المشاركة 8 تمثل دول الخليج: قطر، السعودية، الإمارات، عمان، الكويت، البحرين، اليمن، والعراق.

أقيمت البطولة بنظام المجموعتين، وتم خوض المباريات على ملعبي السد والريان، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.

ضمت المجموعة الأولى: عمان، قطر، الإمارات، والعراق، وتأهل منتخبا عمان متصدرا برصيد 6 نقاط، ثم قطر ثانيا بـ5 نقاط، بينما ضمت المجموعة الثانية: السعودية، الكويت، البحرين، اليمن، وتأهل منها الكويت متصدرا برصيد 7 نقاط، والأحمر البحريني ثانيا بـ5 نقاط.

في نصف نهائي البطولة، فاز الأحمر العماني على شقيقه البحريني 3/2، وفاز العنابي القطري على الأزرق الكويتي 2/0، ليضرب منتخبا المجموعة الأولى موعدا في النهائي المثير الذي لم يحسم إلا بركلات الترجيح لصالح قطر 6/5، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1، فيما خطف الأحمر البحريني المركز الثالث بالفوز على شقيقه الكويتي 3/1.

شهدت البطولة تسجيل 50 هدفا على مدار 16 مواجهة، وحصل العماني عماد الحوسني على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، ونال البحريني طلال يوسف لقب أفضل لاعب، وحافظ العماني علي الحبسي على لقب أفضل حارس.

زر الذهاب إلى الأعلى