العنابي القطري يشارك في بطولة الكأس الذهبية للمرة الثانية تواليا

يشارك منتخب قطر الأول في النسخة المقبلة من بطولة الكأس الذهبية “الكونكاكاف” للمرة الثانية على التوالي ، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة ما بين 16 يونيو حتى 16 يوليو العام المقبل 2023.

وكان اتحاد كونكاكاف أعلن أن النسخة 17 من المسابقة ستقام في الفترة ما بين 16 يونيو – 16 يوليو 2023 ؛ وحدد موعد سحب القرعة في 14 أبريل 2023 ، وأن ملعب SoFi Stadium سيستضيف نهائي البطولة.

وهي المرة السابعة التي يقام فيها نهائي الكأس الذهبية في منطقة لوس أنجلوس منذ أكثر من عقد، حيث استضاف ملعب LA Memorial Coliseum أربع نهائيات للكأس الذهبية (1991 و 1996 و 1998 و 2000) ، بينما استضاف ملعب روز بول التاريخي في باسادينامباريات نهائية لا تُنسى في عامي 2002 و 2011.

بالإضافة إلى ذلك، أكد كونكاكاف أيضًا تفاصيل مهمة بشأن بطولة الصيف المقبل، بما في ذلك شكل الكأس الذهبية 2023، ومواعيد المباريات، والدول التي حصلت بالفعل على مكانها في المشاركة، وأن القرعة الرسمية ستجرى في 14 أبريل 2023.

مشاركة أولى تاريخية

وكان “العنابي” قد شارك في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي 2021، بدعوة من اتحاد كونكاكاف وقد قدم عروضاً مميزة خلال المنافسات، حيث بلغ الدور قبل النهائي وسجل 12 هدفًا في خمس مباريات.

وحقق العنابي نتائجاً لافتة بالوصول إلى الدور قبل النهائي، حيث تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول جامعاً سبع نقاط بعد فوزين على كل من غرينادا برباعية نظيفة وعلى هندوراس بثنائية دون رد، وتعادل مع بنما بثلاثة أهداف لمثلها.

قبل أن يتجاوز منتخب السلفادور في الدور الربع النهائي بثلاثة أهداف لهدفين ، لكنه غادر البطولة من الدور النصف النهائي بالخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الأميركي صاحب الأرض بعد أداء رائع ، والذي توج بطلاً بعد فوزه على المكسيك في النهائي.

المعز علي هداف بطولة 2021

وشهدت المشاركة الأولى للعنابي تتويج مهاجمين المعز علي بجائزة هداف بطولة الكأس الذهبية 2021 لمنطقة كونكاكاف، بعدما سجل 4 أهداف في خمس مباريات، وسجل المعز علي هدفين خلال مباريات دور المجموعات، ثم أضاف هدفين في مباراة الدور الربع النهائي التي تغلب فيها منتخب قطر على السلفادور 3-2.

المصدر الاتحاد القطري لكرة القدم

زر الذهاب إلى الأعلى