المحافظ استقبله واعدًا بتوفير المتطلبات.. وفد تفتيش خليجي ” 25″ يتفقد الملاعب والفنادق بالبصرة

باشر فريق التفتيش المنبثق عن لجنة دراسة ملفات استضافة خليجي “25” في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عمله برئاسة الدكتور حميد الشيباني رئيس فريق التفتيش في مدينة البصرة العراقية بعد وصوله مباشرة اليوم، وضم الوفد كل من ميزا أحمد وخالد الحاج وطارق الكندري.

واستقبل الوفد في المطار معاون محافظ البصرة ونائب رئيس اللجنة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم والمسؤولون في حكومة البصرة، حيث تم الترحيب بالوفد في العراق من أجل الاطلاع ميدانيا على المنشآت الرياضية ومتطلبات خليجي “25” من قبل الوفد والمهندسين المتواجدين معه.

وحضرت إلى المطار العديد من وسائل الإعلام العراقية المختلفة عند وصول وفد اتحاد كأس الخليج العربي، حيث وجهت الأسئلة إلى الدكتور حميد الشيباني عن مهمة الوفد وما سيقوم به خلال هذه الزيارة، وقد أعرب الدكتور الشيباني عن سعادته وأعضاء الوفد لزيارة العراق الشقيق والبصرة تحديدا التي تسعى إلى إقامة خليجي “25”، مؤكدا أن الوفد يعمل بمهنية واحترافية عالية من خلال الأعضاء، وسوف يقوم بجولة تفقدية إلى الملاعب الرياضية، وملاعب التدريب التي تعد ركنا مهما من أركان المتطلبات، كذلك الاطلاع على الفنادق المخصصة للبطولة والتي تستضيف المنتخبات الثمانية، والشخصيات المسؤولة، وضيوف البطولة، والحكام والإعلام.

كما أكد الشيباني على أن الجولة ستشمل زيارة إلى المستشفيات التي ستخصص لخليجي “25”، ومن بينها مستشفى الشفاء، كما ستشمل الطرق والمواصلات. وتمنى الشيباني أن يكون كل متطلبات البطولة التي تقدم لها العراق متوافرة في ملفه، وأن ترتقي إلى طموحات الجماهير العراقية والخليجية التي تعتبر كأس الخليج من أكثر البطولات المحببة لديها.

وأشار الشيباني إلى أن الوفد سوف يرصد الملاحظات التي ستكون لديه، ويقدمها إلى المسؤولين العراقيين من أجل العمل على استكمالها في المراحل القادمة، ثم التأكد من توفيرها في المرحلة النهائية.

محافظ البصرة يستقبل وفد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم

استقبل محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني وفد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، ورحب بأعضائه في بلدهم الثاني العراق، وثمن العيداني موقف اتحاد كأس الخليج العربي والأشقاء في الاتحادات الخليجية التي تدعم العراق من أجل إقامة البطولة في البصرة، وتحقيق حلم جماهير البصرة والشعب العراقي بصورة عامة.

وقال العيداني: “سنحرص على توفير كل المتطلبات التي تحددها اللجنة من حيث الملاعب وإكمال ما نحن بحاجة إلى إنجازه، لاسيما أن البطولة تحظى بدعم كبير من قبل الحكومة العراقية، وتعتبرها حكومة البصرة من أولوياتها ويسعدها أن تشاهد أبناء الخليج في المحافظة إن شاء الله”.

وأشار العيداني إلى ظروف كورونا في المنطقة قائلا: “نحن نعرف أن العراق وكل دول المنطقة تمر بظرف استثنائي جراء “كوفيد19″، وسوف نستعد لذلك بتوفير البرتوكول الخاص المطلوب، وهو ما تم الاتفاق عليه مع وزارة الصحة العراقية”.

ونقل الدكتور حميد الشيباني رئيس فريق التفتيش تحيات سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والأمين العام السيد جاسم الرميحي لأهالي البصرة والعراق، وقال: “نحن نعرف أن البطولة عندما تقام في أي بلد أو مدينة فإنها تضيف إليها الكثير من التطور والمساهمة في بناء البنى التحتية الرياضية وغيرها، شاكرين حسن الحفاوة والاستقبال الذي حظي بها الوفد في البصرة”.

الاطلاع على فنادق البطولة

حرص وفد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على زيارة الفنادق التي ستخصص للمنتخبات الخليجية، والاطلاع على قدرة استيعابها للوفود الخليجية واللجان التنظيمية والحكام وضيوف البطولة، حيث قام الوفد برفقة المهندسين بزيارة فنادق ميلينيوم البصرة والشيراتون وموفنبيك وهيورزين ومناوي باشا، وهي زيارة تفقدية تم خلالها لقاء المسؤولين عن الفنادق والاطلاع على المخططات التي تتعلق بها سواء التي في مراحل الإنشاء الأخيرة أو التي هي جاهزة، وسيتم تقييمها.

جولة على الملاعب والمطار والطرق

تتواصل جولة وفد تفتيش خليجي “25” في البصرة يوم غد الاثنين، حيث من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة المدينة الرياضية، وملاعب التدريب فيها، وأيضا الفنادق الثمانية التي تقع في محيط المدينة. وأعرب مسؤولو البصرة عن تجهيزها بوقت قياسي، وستؤثث وفق المتطلبات فضلا عن توفير إدارة احترافية لإدارتها.

كما سيقوم الوفد بزيارة ملعب الميناء الذي يقع في وسط المدينة، والوقوف على مراحل إنجازه وإكماله، بالإضافة إلى زيارة مستشفيات ستخصص للبطولة، كما سيتم الاطلاع على الطرق التي تؤدي إلى الملاعب والمطار واستقبال الوفود الرياضية والجماهير وتوفير احتياجاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى