سوزا: تأهلنا تتويج لعملنا

هنأ هيليو سوزا مدرب المنتخب البحريني فريقه بالأداء البطولي الذي ظهر به أمام العراق في نصف نهائي خليجي 24، والتأهل للمباراة النهائية.

وقال سوزا: “قدمنا مباراة رائعة، وأظهر لاعبونا أداء نوعيّا وجودة عالية، وذلك تتويجا للعمل الجيد الذي بذلناه مع الفريق في الفترة القصيرة الماضية، ونأمل أن نكون أقوى في المستقبل، لدينا 23 لاعبا، وسنعمل بجهود أكبر لنصل للجاهزية الكاملة لمواجهة النهائي”.

وأضاف سوزا حول أسباب ظهور لاعبيه بهذا المستوى:” لاعبونا يعشقون كرة القدم، وحريصون على الظهور بمستويات لافتة ليكون لهم مكان في المنتخب، وهذا ما فعلوه في هذه البطولة حتى الآن، هنالك تحضير جيد، واجهتنا تحديات لوجود لاعبين حديثي العهد بالمنتخب، لكن اشتغلنا على تكريس فلسفة الأفكار وتمريرها لكل اللاعبين منذ البداية”.

وأوضح سوزا حول خطة الإعداد التي ينتهجها: “أعمل على إعداد 28 لاعبا، أشتغل عليها لتكون جاهزة لتمثيل المنتخب في أي وقت، نؤمن بالمجموعة، ونثق باللاعبين، وأتيح لنا مشاركة 23 لاعبا في هذه البطولة، وظهرنا بشكل جيد مع اختلاف التشكيلات التي لعبنا بها، هذه البطولة ساعدتنا على تطور الفريق بالمستوى بمواجهة منتخبات كبيرة”.

وحول قدرة فريقه على العودة في المباريات كما حدث أمام العراق: “أفضل أن أكون متأخرا وأعود عوضا عن العكس، لاعبونا أظهروا أنهم قادرون على التركيز والرجوع للمباراة، قد نكون الأضعف بين الأربعة الموجودين في نصف النهائي ولكننا استطعنا أن نكون الأفضل ونصل للنهائي”.

واختتم: “لا آبه بأي منتخب يتأهل من لقاء السعودية وقطر، أتمنى أن يصل الأفضل حتى نلعب مباراة مع الأفضل، قطر بطل آسيا، والسعودية أغلب لاعبيها من نادي الهلال بطل آسيا ولديها أفضل دوري في المنطقة، لذلك علينا أن نفكر بالإعداد بشكل جيد ونصل للجاهزية المطلوبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى