دوري أبطال الخليج للأندية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة العربي والقادسية الكويتي

الدوحة في 23 أكتوبر /قنا/ استهل العربي القطري مشواره في بطولة دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم بالتعادل بهدف لمثله أمام القادسية الكويتي في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الإيطالي ماركو فيراتي للعربي في الدقيقة (71)، بينما أحرز البرازيلي إيغور برانكو هدف القادسية في الدقيقة (56)، ليضع كل فريق أول نقطة في رصيده بالمجموعة التي تضم الاتفاق السعودي والرفاع البحريني.

وحاول العربي كسب الأسبقية في البداية وكانت له الأفضلية على مستوى السيطرة دون تهديد على المرمى، في الوقت الذي حصل فيه القادسية على فرصة افتتاح التسجيل بعد أن سدد عبدالله مطاوع كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة (12).

وواصل العربي محاولاته ليهدد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة بدأها الإسباني رودريغو سانشيز بتوغل في منطقة جزاء القادسية قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (19)، تلتها فرصة لويز مارتن الذي سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خالد الرشيدي في الدقيقة (23).

ومع مرور الوقت بدأ القادسية في الخروج من المناطق الخلفية، ليبادل العربي الهجمات بحثا عن أخذ الأسبقية على مستوى النتيجة، لينطلق محمد صالح في الجانب الأيمن ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمود أبو ندى وحولها إلى ركنية مانعا الفريق الضيف من فرصة الهدف الأول في الدقيقة (31).

وتواصل السجال بين الفريقين على مستوى السيطرة والاستحواذ دون فرص حقيقية فيما تبقى من عمر الشوط الأول والذي انتهى بالتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بادر القادسية بالتهديد أولا، وحصل الفريق على ركنية نفذها خالد محمد ليقابلها المدافع البرازيلي إيغور برانكو بضربة رأسية قوية في الشباك معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة (56).

وسعى العربي لإظهار ردة فعل حيال التقدم لفريق القادسية ليقود عدة محاولات، قبل أن يسجل الإيطالي ماركو فيراتي هدف التعادل بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء سكنت الشباك في الدقيقة (71).

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون جديد على مستوى النتيجة، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي.

زر الذهاب إلى الأعلى