العنابي القطري يقص شريط كأس آسيا بطموح الحفاظ على اللقب

بعد 13 شهرا على احتضانه نهائي مونديال كأس العالم قطر 2022، يستضيف استاد لوسيل مباراة افتتاح كأس آسيا قطر 2023، والتي تستضيفها قطر للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1988، 2011، بمواجهة عربية خالصة بين العنابي القطري صاحب الأرض والجمهور وشقيقه اللبناني.

يدخل العنابي المباراة بطموح القوز والمضي قدما في البطولة التي يحمل لقبها الماضي( الإمارات 2019)، ولمصالحة جماهيره بعد الأداء غير المرضي والخروج من كأس العالم من الدور الأول بعد خسارة اللقاءات الثلاثة، معولا على نجومه الكبار أصحاب الإنجازات وعلى رأسهم المعز علي الهداف التاريخي للعنابي.

يخوض العنابي البطولة تحت قيادة فنية لماركيز لوبيز، الذي خلف كارلوس كيروش، ولعب العنابي تحت قيادته أولى مبارياته الرسمية أمام كمبوديا استعدادا لكأس آسيا، فاز بها 3/0، لكنه خسر قبل أيام قليلة أمام المنتخب الأردني 1/2.

ستكون مباراة الافتتاح اليوم، هي المواجهة الـ14 بين المنتخبين الشقيقين، حيث التقيا قبل ذلك في 13 مناسبة، كانت الغلبة خلالها للعنابي 10 مرات، بينما تعادلا 3 مرات، منها مباراة واحدة في كأس آسيا انتهت بفوز العنابي على منتخب الأرز 2/0.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب اللبناني، الذي يعاني على المستوى الفني، حيث تبدل على تدريبه 3 مدربين خلال 2023، قبل الاستقرار على المونتتينيغري رادولوفيتش الذي يقوده للمرة الثانية تواليا في النهائيات القارية، إلى تعويض إخفاقه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالنسخة الماضية، والتي كان قاب قوسين أو أدنى منها، ولكنه خسر الفرصة بفارق بطاقة صفراء واحدة لصالح فيتنام، وكذلك لمحو ذكرى خسارة لقاء الافتتاح قبل 23 عاما، على أرضه أمام إيران 0/2.

زر الذهاب إلى الأعلى