للمرة الثانية في تاريخه.. اليمن بطلا لغرب آسيا للناشئين

توج ناشئو اليمن بلقب بطولة غرب آسيا للناشئين 2023، وذلك عقب الفوز على الشقيق السعودي بركلات الترجيح 3/2، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وكان المنتخب اليمني افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 12 عن طريق عبدالرحمن الخضر، الذي استغل خطأ دفاعيا وتقدم لليمن، فيما عادل الأخضر السعودي في الدقيقة 76 بهدف مشعل الداوود الذي تابع كرة من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء، بلمسة بسيطة أسكنتها الشباك.

ورغم السيطرة اليمنية على مجريات شوطي المباراة، إلا أن المهاجمين أضاعوا العديد من الفرص الذهبية، وسط تألق موسى العيد حارس السعودية( أفضل حارس بالبطولة)، الذي تصدى لعديد الفرص المحققة.

وعقب انتهاء المباراة بالتعادل، احتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي تألق خلالها وضاح أنور حارس المنتخب اليمني وتصدى لركلتين مهمتين، ليحقق اليمن البطولة وسط أفراح الجماهير اليمنية الغفيرة التي ملأت مدرجات ستاد السعادة بمحافظة ظفار العمانية.

بهذا اللقب يكون اليمن قد كرر فوزه بالكأس بعد النسخة الثامنة، التي أقيمت في مدينة الدمام بالسعودية أواخر 2021، والتي انتهت حينها بفوزه باللقب للمرة الأولى في تاريخه، على حساب المنتخب السعودي، وبركات الترجيح أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى