نتائج المنتخبات الخليجية في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة

تواصلت الثلاثاء منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، حيث حقق منتخب قطر الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على الهند 3-0 على ستاد كالينغا في بوبانيسوار، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، وسجل مصطفى مشعل (4) والمعز علي (47) وويوسف عبدالرزاق (86) أهداف الفوز لصالح المنتخب القطري.

وضمن المجموعة ذاتها فاز منتخب الكويت على أفغانستان 4-0 على ستاد نادي الاتفاق في الدمام.

وانفرد منتخب قطر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الكويت والهند، في حين بقي رصيد أفغانستان خالياً من النقاط.

وخسر منتخب عُمان خارج ملعبه أمام قرغيزستان 0-1 على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، فبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب قرغيزستان من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 49 عن طريق أوديلجون عبدالرحمانوف.

وانفردت ماليزيا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من عُمان وقرغيزستان.

في حين خطف منتخب العراق فوزاً ثميناً خارج ملعبه حينما تغلب على فيتنام 1-0 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد ماي دينه في هانوي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، وسجل البديل مهند علي هدف الفوز الثمين لمنتخب العراق في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وانفرد العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لفيتنام، ونقطة لكل من الفلبين وإندونيسيا.

وحقق منتخب السعودية الفوز الثاني بعدما تغلب خارج ملعبه على الأردن 2-0 على ستاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وسجل صالح الشهري هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي في الدقيقتين 9 و31.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطة للأردن، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

وفاز منتخب اليمن خارج ملعبه على نيبال 2-0 على ستاد داشراث في كاتماندو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، وسجل عمر الداحي (72) ومحمد الداحي (90+1) هدفي الفوز لصالح المنتخب اليمني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز الإمارات خارج ملعبها على البحرين 2-0 على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وسجل عبدالله رمضان (37) وعلي مبخوت (90 من ضربة جزاء) هدفي الفوز لصالح منتخب الإمارات.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من البحرين واليمن، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى