سالم الدوسري.. نجم الأخضر السعودي ونادي الهلال أفضل لاعب آسيوي

فاز نجم الأخضر السعودي والهلال، سالم الدوسري، بجائزة أفضل لاعب في آسيا داخل القارة، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوي الذي أقيم بالدوحة، مساء أمس.

وأصبح الدوسري(32 عاما)، الفائز الـ 25 بالجائزة منذ إطلاقها عام 1994، كما أصبح سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال الذي يحصل عليها، وهو رقم قياسي من أي بلد وناد على التوالي.

وكان الدوسري انضم إلى فئة شباب الهلال، وارتقى بعد ذلك ليصبح من الأعمدة الرئيسية للفريق والمنتخب الوطني.

وتألق الدوسري في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، حيث سجل هدف الفوز 2/1 في المباراة الافتتاحية للأخضر أمام الأرجنتين التي توجت لاحقاً باللقب، كما سجل هدفاً آخر ضد المكسيك، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نهائيات كأس العالم للاعب سعودي، بمجموع 3 أهداف، متساوياً مع الأسطورة سامي الجابر، والذي ظل رقمه ثابتاً منذ عام 2006.

كما قاد الدوسري الهلال للتأهل لنهائي كأس العالم للأندية 2022، حيث سجل هدفين وصنع آخر، في عبور فلامينجو البرازيلي 3/2 في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب.

وعلى الصعيد المحلي، قاد الدوسري الهلال للفوز بلقب الدوري السعودي 2021/2022 وكأس الملك 2022/2023، كما سجل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في ثماني مباريات ليقود الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة وهو رقم قياسي، حيث حصل الفريق السعودي على المركز الثاني في نسخة 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى