نتائج المنتخبات الخليجية في الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 23سنة

انطلق اليوم “الأربعاء” مشوار المنتخبات الخليجية في السباق من أجل التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، حيث يتنافس 42 منتخباً من أجل الحصول على مقاعد البطولة التي تنطلق في شهر نيسان/أبريل من العام المقبل.

وضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة تعادل منتخب الإمارات مع الصين المضيفة 0-0 على ستاد سويويان في داليان، في حين حقق منتخب اليمن بداية قوية بعدما تغلب على سنغافورة 3-0 على ستاد مدينة فيت تراي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وخسر منتخب البحرين المستضيف أمام منتخب فلسطين 1-0 على ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في عراد، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، فيما فاز منتخب عُمان على سوريا 2-0 يوم الأربعاء على ستاد الأمير محمد في الزرقاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وحقق منتخب العراق انتصاراً كبيراً على ماكاو بنتيجة بلغت 13-0 على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز الكويت المضيفة على تيمور الشرقية 4-0، على ستاد جابر الدولي.

وقلب منتخب السعودية تأخره ليحقق الفوز على منغوليا 3-1 على ستاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز في أبها، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة العاشرة.

وفاز منتخب قطر على كوريا الجنوبية المضيفة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ستاد مجمع مدينة تشانغوون لكرة القدم، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

يذكر أن مباريات التصفيات تقام من خلال ثلاث جولات في الفترة من 6 إلى 12 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث تم توزيع المنتخبات المشاركة على 11 مجموعة تقام مبارياتها بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وتقام النسخة السادسة في تاريخ البطولة خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل ولغاية 3 أيار/مايو 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى