تعرف على نتائج سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 للأندية الخليجية

جرى الخميس سحب قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، والتي أسفرت عن مواجهات قوية ومثيرة.

وأوقعت القرعة نادي الكويت الكويتي الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، ضمن المجموعة الثانية القوية، والتي تضم إلى جانبه كل من الوحدات الأردني والكهرباء العراق والاتحاد الأهلي حلب السوري بطل نسخة عام 2010.

في المقابل يلعب نادي العهد اللبناني بطل عام 2019 في المجموعة الأولى بمواجهة الفتوة السوري وجبل المكبر الفلسطيني والنهضة العماني. في حين ضمت المجموعة الثالثة كل من الزوراء العراق والرفاع البحريني والنجمة اللبناني والعربي الكويتي.

وتضم النسخة 19 من كأس الاتحاد الآسيوي، وهي أول نسخة تقام بنظام من الخريف إلى الربيع، 36 نادياً من مناطق الاتحاد الآسيوي الخمس عبر تسع مجموعات، ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة بين أيلول/سبتمبر 2023 وأيار/مايو 2024.

ويتأهل الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني إلى قبل نهائي منطقة الغرب، وينطبق ذات الأمر على منطقة آسيان، وبحيث يتأهل الفريقان الفائزان في قبل النهائي للمنافسة بالمباراة النهائية لكل منطقة.

وينتقل بطل منطقة آسيان للمنافسة في الدور قبل النهائي للمناطق، وبحيث ينضم إليه أصحاب المركز الأول في المجموعات الرابعة (الجنوب) والخامسة (الوسط) والتاسعة (الشرق).

ويجري سحب قرعة من أجل تحديد مواجهتي قبل نهائي المناطق، على أن يتقابل الفريقان الفائزان في نهائي المناطق، من أجل تحديد الفريق المتأهل لمواجهة الفائز بنهائي منطقة الغرب، وذلك في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 الذي يقام يوم 5 أيار/مايو 2024

قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024:

غرب آسيا
– المجموعة الأولى: العهد (لبنان)، الفتوة (سوريا)، جبل المكبر (فلسطين)، النهضة (عمان).

– المجموعة الثانية: الوحدات (الأردن)، الكويت (الكويت)، الكهرباء (العراق)، الاتحاد الأهلي حلب (سوريا).

– المجموعة الثالثة: الزوراء (العراق)، الرفاع (البحرين)، النجمة (لبنان)، العربي (الكويت).

زر الذهاب إلى الأعلى