قرعة متوازنة لبطولة دوري أبطال الخليج

بحضور سعاد ة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي جرت اليوم بالدوحة قرعة بطولة “دوري أبطال الخليج للأندية”التي ينظمها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم حيث ستنطلق بدايتها يوم 23 أكتوبر المقبل وتستمر منافساتها حتى يوم 15 أبريل من العام المقبل 2025.

وحضر مراسم القرعة سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وعدد من ممثلي الاتحادات الخليجية .

تضم البطولة ثمانية أندية وزعت على أربعة مستويات وهي: “العربي القطري ودهوك العراقي ، والنصر الإماراتي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، والاتفاق السعودي، وأهلي صنعاء اليمني، وظفار العماني، “.

وأسفرت القرعة عن تواجد العربي القطري في المجموعة الثانية التي ضمت بجانب أندية الاتفاق السعودي والرفاع البحريني والقادسية الكويتي..

أما المجموعة الأولى فقد جاء على رأسها دهوك العراقي وضمت بجانبه كلا من النصر الإماراتي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني.

كما شهدت مراسم القرعة الكشف عن شعار البطولة الجديد والكرة الرسمية.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب.

جاسم الرميحي : جوائزها تنافس جوائز الاسيوي

، أعرب السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بعودة البطولة الخليجية على صعيد الأندية مجدداً بعد غياب مشيراً إلى أن المنافسات التي ستنطلق شهر أكتوبر المقبل ستشهد مباريات قوية بين الفرق المشاركة التي تمثل قيمة فنية كبيرة في الكرة الخليجية.

وثمن الرميحي في تصريح له جهود الاتحاد القطري لكرة القدم الذي رحب باستضافة الدوحة مباريات فريق أهلي صنعاء اليمني مؤكدا أن البطولة تعد فرصة هامة لكافة الفرق الخليجية للتنافس ضمن أجواء رائعة للغاية.

وأوضح الرميحي أن مجموع الجوائز المالية سجلت ارتفاعا عاليا، لتصبح جوائز البطولة تنافس جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يبرهن على الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد.

عبد الله راشد .. قرعة متوازنة
قال السيد عبد الله راشد العبدالله ، نائب رئيس جهاز الكرة بنادي العربي،أن القرعة جاءت متوازنة بالنسبة لممثل الكرة القطرية في البطولة.

وأضاف في تصريح له : “نحن سعداء بالعودة للمشاركة في هذه البطولة المهمة بعد غيابها لعدة سنوات. والعربي يتطلع إلى تقديم أداء مميز ويمتلك الطموح للذهاب بعيدا في أدوار البطولة”.

وأوضح أن مهمة العربي ليست سهلة في ظل تواجده في مجموعة قوية بجانب القادسية الكويتي والاتفاق السعودي والرفاع البحريني ما يشكل تحديًا كبيرًا،لبطل كأس الأمير 2023.

وختم العبدالله تصريحاته:” نستهدف تحقيق نتائج إيجابية تُسعد جماهيرنا وتُظهر المستوى الذي وصل إليه النادي”.

د عبد الله جلال.. سعداء،بالبطولة
قال الدكتور عبد الله جلال مصطفى رئيس نادي دهوك العراقي عن سعادته الكبيرة بتواجد النادي ضمن الفرق المشاركة في البطولة معرباً عن أمله بتقديم المستوى المميز وتشريف الكرة العراقية.

وأكد رئيس نادي دهوك أن طموحات فريقه الذي سيخوض مبارياته على أرض ملعب دهوك كبيرة في البطولة بيد أنه لم يخف صعوبة المهمة أمام الفرق المتنافسة.

وتوجه رئيس نادي دهوك العراقي بالشكر الكبير للاتحاد الخليجي على التنظيم الرائع لمراسم القرعة وحرصه على عودة البطولة بعد غياب حيث ستشكل إضافة كبيرة للكرة الخليجية.

جوائز البطولة ..
يذكر أنه قد تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول “البطل” على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما بلغت جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

كما تم رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين، حيث سيتحصل أفضل لاعب في البطولة على جائزة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، وجائزة أفضل حارس مرمى على 50 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى هداف البطولة الذي سيتحصل على جائزة قدرها 50 ألف دولار أمريكي أيضا.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي مائة ألف دولار.

كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، حيث يمنح كل ناد مشارك مبلغا ماليا قدره ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز..

زر الذهاب إلى الأعلى