اختتام ندوة مقيمي الحكام باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم

اختتام ندوة مقيمي الحكام باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم

الدوحة – قطر – اختتمت اليوم الاثنين الموافق 2/9/2024 بفندق الإنتركونتيننتال فعاليات ندوة مقيمي الحكام في الاتحادات الأعضاء باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي استمرت ثلاثة أيام.

وحضر حفل الختام السيد هاني طالب بلان، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد، حيث وزع الشهادات على المشاركين في الندوة التي حاضر فيها المحاضران الدوليان علي الطريفي وإسماعيل الحافي، ونقل لهم تحيات سعادة رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وشكرهم على تواجدهم من أجل تطوير المنظومة التحكيمية الخليجية وتقدمها على المستويين القاري والدولي، بما يسهم في نقل كل ما هو جديد لحكام الاتحادات الأهلية الخليجية ولا يقتصر على اتحاد كأس الخليج العربي. وأشار إلى الدعم المطلق لسعادة رئيس الاتحاد وحثهم على بذل أقصى الجهود في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري التي ستنطلق للمرة الأولى هذا العام وكذلك بطولة كأس الخليج العربي السادسة والعشرين المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر في دولة الكويت الشقيقة، كما نقل بلان تحيات أمين عام الاتحاد السيد جاسم الرميحي الذي يتواصل يوميًا معنا لمتابعة الندوة.

وأضاف السيد هاني طالب بلان الرئيسي إلى أهمية الحكام كونهم من أهم العوامل على النجاح في المباريات في المستطيل الأخضر، ويجب أن نأخذ كل ما طُرح في هذه الندوة كأساس للتعامل مع الحكام، لا سيما وأنها شهدت أنشطة مختلفة في مجال التحكيم والتحليل وقراءة واقعية لمهمة الحكم، فضلًا عن الاختبارات التي جرت للمشاركين، ويجب أن نعرف أين النقاط المتطورة والأخرى التي بحاجة إلى تطوير.

كما أشاد بلان بالعلاقات الأخوية والتلاحم بين المشاركين الذي يهدف إلى هدف واحد هو التطوير، حيث سنخرج بعدها بنتائج إيجابية تصب في مسيرة التحكيم الخليجي من خلال ما طُرح من معلومات من قبل قامات كبيرة من المحاضرين وهما علي الطريفي وإسماعيل الحافي. وثمن بلان جهود كل الأطراف التي ساهمت في نجاح الندوة من الأمانة العامة للاتحاد وإدارة التحكيم والإعلام بصورة عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى