خلال مونديال 2022 وآسيا 23.. إنفانتينو: الكرة الآسيوية تطورت

 

 

أشار جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إلى أن المنافسات بتصفيات اسيا لكأس العالم 2026 ستكون مصدر إلهام وقوة توحد الشعوب في أرجاء المنطقة، ونوه بالتطور الذي حققته كرة القدم الآسيوية، والفرص التي أتاحها الفيفا لتحقيق تطور أكبر.

 

وسيحظى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدد قياسي من المشاركين في النسخة المقبلة من الحدث الكروي الأهم، وذلك بفضل توسيع البطولة، إذ تم تخصيصه بثمانية مقاعد مع إمكانية نيل مقعد إضافي عبر التصفيات الفاصلة بين المناطق القارية.

 

وقال في رسالة وجهها الى المنتخبات الـ 18 «ستكون هذه المباريات بمثابة مصدر إلهام للشباب من كافة أرجاء آسيا، وفرصة إضافية للتوحد من خلال كرة القدم».

 

وأضاف «أتوجه بالتهنئة للمنتخبات الـ 18 على بلوغ هذه المرحلة، وكل التوفيق في الدور المقبل من هذه المنافسة المثيرة».

 

وتابع: ثمانية منتخبات منكم على الأقل، وربما تسعة، ستعيش إثارة المشاركة في بطولة كأس العالم إثر قرار توسيع المشارَكة لتشمل 48 منتخباً.

 

وأردف قائلاً: أظهرت كأس العالم في قطر عام 2022 وكأس آسيا هذا العام مدى التطور الذي تشهده كرة القدم الآسيوية، وأنا على ثقة من استمرار هذا مستقبلاً، خاصة إن استغللتم دعم برنامج FIFA Forward ومخطط تطوير المواهب.

 

وكانت آسيا قد تحولت مؤخراً إلى وجهة لكرة القدم العالمية باستضافة منافسات كأس آسيا وكأس العالم قطر 2022، التي شهدت وللمرة الأولى بلوغ ثلاثة منتخبات آسيوية مرحلة خروج المغلوب، وأيضا إقامة بطولة العالم للسيدات تحت 17 سنة الهند 2022.

 

وتلا ذلك تقاسم أستراليا استضافة كأس العالم للسيدات 2023، إلى جانب كأس العالم تحت 17 سنة إندونيسيا 2023، وكأس العالم للأندية السعودية 2023 وكأس العالم للكرة الشاطئية الإمارات، وستكون آسيا الوسطى على موعد مع أولى البطولات خلال سبتمبر وأكتوبر مع إقامة كأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024، بينما ستنظم قطر النسخ الخمس المقبلة من كأس العالم تحت 17 سنة بدءاً من عام 2025.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى