مواجهات قوية للمنتخبات الخليجية في التصفيات المشتركة

 

تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية ، حيث تخوض المنتخبات الخليجية مواجهات مهمة للبعض كونها توضح ملامح موقفها في مجموعاتها فيما يعد البعض الاخر من المباريات تحصل حاصل بعد ان ضمن منتخبات تأهلها وصدارتها لمجموعاتها .

المنتخب القطري يسعى لمواصلة الانتصارات في التصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يلتقي نظيره الأفغاني اليوم الخميس، على استاد الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء السعودية، وذلك لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.

وكان “القطري” قد ضمن التأهل الى المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026، وحجز أيضا مقعده في النهائيات القارية التي تستضيفها السعودية عام 2027، متصدرا المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة جمعها من أربعة انتصارات متتالية، على كل من: أفغانستان في الدوحة 8 / 1، وعلى الهند خارج الأرض 3 / صفر، وعلى الكويت ذهابا وإيابا 3 / صفر و 2 / 1 .

ويأمل المنتخب القطري تجديد الفوز في المباراتين الأخيرتين على أفغانستان والهند، من أجل إنهاء التصفيات المشتركة بالعلامة الكاملة من الانتصارات، قبل الدخول في المرحلة الثالثة الحاسمة من تصفيات المونديال، اعتبارا من يوم الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

فيما يتطلع المنتخب السعودي لحسم التأهل عن المجموعة في مواجهة المنتخب الباكستاني الذي خسر في الجولات الأربع الماضية، وذلك عندما يلتقي المنتخبان اليوم على استاد جناح في إسلام أباد. وفي لقاء آخر بنفس المجموعة يخوض منتخب الأردن مواجهة حاسمة عندما يتقابل مع ضيفه المنتخب الطاجيكي على استاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وفي لقاء آخر يبحث منتخب العراق عن تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يتقابل خارج ملعبه مع إندونيسيا على استاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وفي لقاء آخر يطرق منتخب عمان بوابة التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يلتقي نظيره التايواني بمباراة حاسمة على استاد بلدية تايبيه، في ظل سعي المنتخبين لتحقيق الفوز وذلك ضمن المجموعة الرابعة.

وسيرفع منتخب الكويت راية التحدي اليوم، عندما يحل ضيفا على نظيره الهندي في الساعة 04:30 عصراً، على استاد سولت ليك في كلكتا ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 وقد خسر منتخب الكويت 3 مباريات في الجولات الـ4 الأولى، أمام الهند 1-0 في الكويت، وفاز على أفغانستان 4-0 في الإحساء، ثم خسر ذهاباً وإياباً من قطر 0-3 و1-2 على التوالي.

ويتطلع منتخب الإمارات إلى مواصلة الانتصارات عندما يتقابل مع نيبال، اليوم ، على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام بالمملكة العربية السعودية، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وتتصدر الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، مقابل 9 نقاط للبحرين، و3 لليمن، في حين ما زال رصيد نيبال خاليا من النقاط، وضمنت الإمارات التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا في السعودية.

ويستضف الليلة المنتخب البحريني شقيقه اليمني وذلك ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة من المرحلة الثالثة من التصفيات المشتركة وسيقام اللقاء على استاد البحرين الدولي عند الساعة الثامنة والنصف مساء. ويحتل المنتخب البحريني في التصفيات المركز الثاني بمجموعته برصيد 9 نقاط خلف المنتخب الإماراتي المتصدر بـ12 نقطة ، فيما يحتل المنتخب اليمني المركز الثالث بثلاث نقاط، وفي المقابل يتذيل منتخب نيبال ترتيب المجموعة من دون أي نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى