العراقي يعبر إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما والقطري و السعودي يغادران البطولة

نجح منتخب العراق في العبور إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على فيتنام 1-0 على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وسجل علي جاسم هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب العراقي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع نغوين مانه هونغ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وتأهل المنتخب العراقي ليلتقي في الدور قبل النهائي يوم الاثنين مع منتخب اليابان الذي تغلب يوم الخميس على قطر المضيفة 4-2 بعد التمديد.

وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2 ثم فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1.

في المقابل حصل المنتخب الفيتنامي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 3-1 وعلى ماليزيا 2-0 وخسر أمام أوزبكستان 0-3.

السعودية x أوزبكستان

لم ينجح المنتخب السعودي في تخطي أوزبكستان إلى الدور قبل النهائي بعد فوز الأخير على حامل اللقب 2-0 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2023.

وسجل حسين نورتشاييف (45+2) والبديل عمر علي رحمانوللاييف (84) هدفي الفوز لصالح منتخب أوزبكستان.

وأكمل منتخب السعودية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم أيمن يحيى في الدقيقة 70 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتأهل المنتخب الأوزبكي ليلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب إندونيسيا الذي تغلب على جمهورية كوريا بفارق ركلات الترجيح يوم الخميس.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على ماليزيا 2-0 وعلى الكويت 5-0 وعلى فيتنام 3-0.

في المقابل حصل المنتخب السعودي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى تايلاند 5-0، قبل أن يخسر أمام العراق 1-2.

قطر x اليابان

خسر المنتخب القطري المضيف أمام منتخب اليابان ليتأهل الأخير إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه 4-2 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 يوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2023.

في الوقت الأصلي سجل فوكي يامادا (2) وسيجي كيمورا (67) هدفي اليابان، في حين أحرز أحمد الراوي (24) وجاسم جابر (49) هدفي قطر.

ثم في الوقت الإضافي تمكن منتخب اليابان من تسجيل هدفين عن طريق ماو هوسويا (101) كوتارو اوتشينو (112).

وأكمل المنتخب القطري المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى يوسف عبدالله بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد

وكان المنتخب القطري تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على إندونيسيا 2-0، وعلى الأردن 2-1، وتعادل مع أستراليا 0-0.

في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام جمهورية كوريا 0-1.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى