العين الإماراتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل نادي العين الإماراتي إلى النهائي رغم خسارته خارج ملعبه أمام الهلال 1-2 على ستاد المملكة آرينا في الرياض، ضمن إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وسجل روبين نيفيز (4 من ضربة جزاء) وسالم الدوسري (51) هدفي الهلال، في حين أحرز اريك دي مينيزيس (12) هدف العين.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الأربعاء الماضي، حيث فاز العين بنتيجة 4-2 على ستاد هزاع بن زايد في العين، ليتأهل العين إلى النهائي بعدما تفوق بواقع 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتشهد المواجهة الثانية في إياب الدور قبل النهائي لقاء يوكوهاما مارينوس الياباني مع ضيفه أولسان هيونداي من جمهورية كوريا على ستاد يوكوهاما الدولي في يوكوهاما، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أولسان 1-0 في أولسان.

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي الهندي خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على سيباهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 4-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين.

زر الذهاب إلى الأعلى