نتائج المنتخبات الخليجية منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية

تستأنف يوم الخميس منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، وذلك من خلال إقامة 18 مباراة ضمن الجولة الثالثة
.
ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

واصل منتخب قطر حصد الانتصارات بعدما تغلب على الكويت 3-0 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل أكرم عفيف (47 و68) وأحمد الراوي (51) أهداف الفوز لصالح المنتخب القطري. وواصل منتخب قطر التحليق في صدارة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للهند، و3 للكويت، ونقطة لأفغانستان.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار/مارس، حيث تلتقي الكويت مع قطر في الكويت، والهند مع أفغاسنتان في غواهاتي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 8-1 في الدوحة والهند على الكويت 1-0 في الكويت، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الكويت على أفغانستان 4-0 في الدمام وقطر على الهند 3-0 في بوبانيسوار.

ونجح منتخب عُمان في تحقيق الفوز على ماليزيا 2-0 على مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل عصام الصبحي (58) ومحسن الغساني (88) هدفي الفوز لصالح المنتخب العُماني.

وتصدر المنتخب العُماني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام قرغيزستان وماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار/مارس، حيث تلتقي ماليزيا مع عمان في كوالالمبور، وقرغيزستان مع الصين تايبيه في بيشكيك.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عُمان على الصين تايبيه 3-0 في مسقط وماليزيا على قرغيزستان 4-3 في كوالالمبور، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قرغيزستان على عُمان 1-0 في بيشكيك وماليزيا على الصين تايبيه 1-0 في تايبيه.

حقق منتخب الإمارات الفوز الثالث التوالي بعدما تغلب على ضيفه اليمن 2-1 على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل علي صالح (24 من ضربة جزاء) وسلطان عادل (72) هدفي الإمارات، في حين أحرز لاعب الإمارات عبدالله إدريس (69 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف اليمن.

وحافظت الإمارات على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للبحرين، و3 لليمن، في حين لا زال رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار/مارس، حيث تلتقي اليمن مع الإمارات في الخُبَر، والبحرين مع نيبال في الرفاع.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على نيبال 4-0 في دبي والبحرين على اليمن 2-0 في أبها، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على البحرين 2-0 في الرفاع واليمن على نيبال 2-0 في كاتماندو.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة.

نجح منتخب البحرين في تحقيق الفوز على نيبال بنتيجة 5-0 يعلى ستاد البحرين الوطني في الرفاع، وسجل مهدي الحميدان (2) وسيد باقر (9) وعلي مدن (45+4) وإبراهيم الختال (87) وإسماعيل عبداللطيف (90+6 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لصالح المنتخب البحريني.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار/مارس، حيث تلتقي اليمن مع الإمارات في الخُبَر، والبحرين مع نيبال في الرفاع.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على نيبال 4-0 في دبي والبحرين على اليمن 2-0 في أبها، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على البحرين 2-0 في الرفاع واليمن على نيبال 2-0 في كاتماندو.

حقق منتخب السعودية الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على ضيفته طاجيكستان 1-0 على ستاد الأول بارك في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل سالم الدوسري هدف الفوز الثمين لصالح منتخب السعودية في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

وحافظت السعودية على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من طاجيكستان والأردن، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار/مارس، حيث تلتقي طاجيكستان مع السعودية في دوشانبي، والأردن مع باكستان في عمان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على باكستان 4-0 في الإحساء وتعادل طاجيكستان مع الأردن 1-1 في دوشانبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على الأردن 2-0 في عمّان وطاجيكستان على باكستان 6-1 في إسلام أباد.

حقق منتخب العراق فوزاً صعباً على الفلبين بنتيجة 1-0 على ستاد البصرة الدولي في البصرة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 84 التي شهدت تسجيل هدف الفوز الثمين للمنتخب العراقي عن طريق مهند علي.

وحلّق منتخب العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط من ثلاث مباريات لإندونيسيا، و3 لفيتنام، ونقطة للفلبين.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار/مارس، حيث تلتقي الفلبين مع العراق في مانيلا، وفيتنام مع إندونيسيا في هانوي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العراق على إندونيسيا 5-1 في البصرة وفيتنام على الفلبين 2-0 في مانيلا، في حين شهدت الجولة الثانية فوز العراق على فيتنام 1-0 في هانوي وتعادل الفلبين مع إندونيسيا 1-1 في مانيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى