الدوري الكويتي: العربي والقادسية يستهلان مرحلة البطولة بالفوز

تقدم العربي إلى صدارة الترتيب العام للدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوزه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في انطلاق الجولة الأولى من منافسات مرحلة البطولة التي تضم ستة فرق إلى جانب القادسية والسالمية والكويت والفحيحيل.

وينص نظام مسابقة الدوري الكويتي على تأهل الفرق الستة الأولى على لائحة الترتيب العام إلى مرحلة البطولة حيث تلعب فيما بينها بنظام الدوري من أجل حسم اللقب، في حين تلعب الفرق الأربعة المتبقية فيما بينها بنظام الدوري أيضاً من أجل تحديد هوية الفريقين اللذين سيغادران نحو الدرجة الأولى.

وجاءت أهداف العربي بواسطة كل من بندر السلامة (4) وأيمن الصفاقسي (37) وعماد الدين بوبكر (49)، في حين سجل هدف النصر الوحيد اللاعب هانسيل زاباتا (90+4)، ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الكويت الذي تراجع إلى المركز الثاني بتعادله مع الفيحيحيل 1-1.

ولم يحافظ الكويت على تقدمه بالنتيجة بهدف يوسف ناصر (45 من ضربة جزاء)، حيث ساهمت النيران الصديقة بتعثر الفريق بعد أن سجل فهد الرشيدي بالخطأ في مرمى فريقه هدف التعادل للفحيحيل.

وحقق القادسية فوزاً كبيراً على السالمية بأربعة أهداف سجلها كل من إبراهيما تانديا (43) وعبدالرشيدي (51) وبرد المطوع (69) ومبارك الفنيني (88)، مقابل هدفين سجلهما السنوسي الهادي محمج (20) وعبدالمحسن التركماني (90+1).

وتقام الجولة الأولى من مجموعة الهبوط يوم 31 أذار/مارس حينما يلعب الشباب مع خيطان وكاظمة مع الجهراء.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- العربي: 45 نقطة
2- الكويت: 44
3- القادسية: 42
4- النصر: 24
5- الفحيحيل: 24
6- السالمية: 24

زر الذهاب إلى الأعلى