دوري أبطال آسيا: العين يجتاز النصر بركلات الترجيح ويتأهل لنصف النهائي

تأهل نادي العين الإماراتي إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تقدم النصر 4-3 يوم الاثنين على ستاد الأول بارك في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.
في الوقت الأصلي تقدم العين عبر هدفي سفيان رحيمي في الدقيقتين 28 و45، قبل أن يرد النصر بثلاثة أهداف عن طريق عبدالرحمن غريب (45+5) وحارس العين خالد عيسى (51 بالخطأ في مرماه) واليكس تيليز (72).

ثم في الوقت الإضافي تقدم العين بواسطة سلطان الشامسي (103)، لكن النصر عاد ليدرك التعادل بواسطة كريستيانو رونالدو (118 من ضربة جزاء).

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الاثنين الماضي شهدت فوز العين بنتيجة 1-0 على ستاد هزاع بن زايد في العين، فتعادل الفريقين بواقع 4-4 في مجموع المبارتين وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح سجل العين ثلاثة أهداف من ثلاث محاولات، في حين سجل النصر هدف واحد من أربع محاولات.

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

زر الذهاب إلى الأعلى