الدوري الكويتي: الكويت يعتلي الصدارة والفحيحيل ينضم لركب مرحلة البطولة

حسم فريق الكويت صدارة ترتيب الدوري الكويتي لكرة القدم في ختام مرحلة الدوري، بعد أن فاز على نظيره النصر بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة على ستاد علي صباح السالم ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة.

وسجل هدفي الكويت كل من محمد دحام (2) و أحمد الظفيري (54)، ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن العربي الذي تغلب على كاظمة بهدف أيمن الصفاقسي (4)

وحقق القادسية فوزاً كبيراً على الشباب بسبعة أهداف دون مقابل سجلها كل من إبراهيما تانديا (6 و18 و58) ومحمد صولة (30 و79 من ضربة جزاء) وعيد الرشيدي (61) وبدر المطوع (69).

في المقابل حجز الفحيحيل مقعداً له في مرحلة البطولة بفوزه الكبير على السالمية بأربعة أهداف سجلها فيكتور دا سيلفا (2 و24) ونصوح النكدلي (43) ووليام باروس (90+6)، مقابل هدف جاء بواسطة أبودو ديارا (19).

وفاز الجهراء على خيطان بهدفين سجلهما ايغور سالاتيل (88) وبدر العنزي (90) مقابل هدف جاء بواسطة يعقوب الطراورة (22 من ضربة جزاء).

ومن الجدير ذكره أن نظام مسابقة الدوري الكويتي ينص على تأهل الفرق الستة الأولى على لائحة الترتيب العام إلى مرحلة البطولة حيث تلعب فيما بينها بنظام الدوري من أجل حسم اللقب، في حين تلعب الفرق الأربعة المتبقية فيما بينها بنظام الدوري أيضاً من أجل تحديد هوية الفريقين اللذين سيغادران نحو الدرجة الأولى.

ترتيب فرق الصدارة:
1- الكويت: 43 نقطة من 18 مباراة
2- العربي: 42
3- القادسية: 39
4- السالمية: 24
5- النصر: 24
6- الفحيحيل: 23

زر الذهاب إلى الأعلى