الأندية الخليجية تكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

نجح أبطال سابقين في العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك عقب اكتمال عقد الأندية الثمانية المتأهلة بعد اختتام مباريات دور الـ16

في الغرب، كان على العين، الفائز بدوري أبطال آسيا في النسخة الأولى، أن يبذل قصارى جهده ليحقق الفوز على ضيفه ناساف الأوزبكي 2-1 بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب.

أدى هدف سفيان رحيمي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إلى ضمان تأهل العين لمواجهة النصر في الدور المقبل، حيث سجل الجانب السعودي فوزاً بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين على الفيحاء.

بعد فوزه في مباراة الذهاب 1-0، سجل أوتافيو وكريستيانو رونالدو هدفين يوم الأربعاء، ليحافظ النصر على آماله في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى.

وأكمل فريقا الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد عقد الدور ربع النهائي، بعدما أكدا موقعهيما من خلال المباراتين اللتين أقيمتا يوم الخميس.

عاد الاتحاد، الفائز باللقب مرتين، من الخلف ليحقق الفوز 2-1 في مباراة الإياب أمام نافباهور الأوزبكي، حيث تسببت ركلة توما تاماتادزي الخاطئة إثر ركلة ركنية بالخطأ في مرمى فريقه، إلى منح الفوز للفريق السعودي في الدقيقة 87.

من جهته كان على الهلال، الذي يسعى إلى أن يكون بطلاً لآسيا للمرة الخامسة، أن يعوض تأخره ويحقق الفوز على سيباهان الإيراني بنتيجة 3-1، ليتأهل فريق الدوري السعودي للمحترفين بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في الفترة من 4 إلى 6 آذار/مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى