قطر تفوز بركلات الترجيح على أوزبكستان وتتأهل لنصف نهائي كأس آسيا2023

تألق الحارس مشعل برشم في التصدي لثلات ركلات ترجيح ليقود منتخب بلاده لتحقيق الفوز على أوزبكستان 3-2 بعد تعادل الفريقين 1-1 يوم السبت على ستاد البيت في الخور، ضمن ربع نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.

في الوقت الأصلي تقدم منتخب قطر عبر هدف حارس أوزبكستان اوتكير يوسوبوف (27 بالخطأ في مرماه)، قبل أن تدرك أوزبكستان التعادل في الشوط الثاني عن طريق أوديلجون حمروبيكوف (59).

واستمر التعادل في الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب قطر الذي سجل ثلاثة أهداف من خمس محاولات، في حين سجل المنتخب الأوزبكي هدفين وسط تألق الحارس برشم الذي تصدى لثلاث ركلات.

ويتقابل المنتخب القطري في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل، مع منتخب إيران الذي تغلب على اليابان 2-1 يوم السبت أيضاً على ستاد المدينة التعليمية في الريان.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1.

في المقابل حصل منتخب أوزبكستان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف أستراليا المتصدرة، مقابل 4 نقاط لسوريا، ولا شيء للهند.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع سوريا 0-0، ثم فاز على الهند 3-0، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع أستراليا 1-1، وفاز في دور الـ16 على تايلاند 2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى