كأس آسيا2023: السعودية تخسر أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح

نجح منتخب جمهورية كوريا في العبور إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على السعودية بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن دور الـ16 في كأس آسيا AFC قطر 2023.

وتقدم المنتخب السعودي عبر هدف عبدالله رديف في الدقيقة 46، قبل أن تدرك جمهورية كوريا التعادل في الرمق الأخير عن طريق تشو غوي-سونغ (90+9).

واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، حيث سجل المنتخب الكوريا أربع ركلات بنجاح، في حين سجلت السعودية هدفين من أربع محاولات.

وتأهل منتخب جمهورية كوريا ليتقابل في الدور ربع النهائي يوم الجمعة، مع منتخب أستراليا الذي تغلب على إندونيسيا 4-0 يوم الأحد.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتايلاند، ونقطتين لعُمان، ونقطة لقرغيزستان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على عُمان 2-1، ثم تغلب على قرغيزستان 2-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع تايلاند 0-0.

في المقابل حصل المنتخب الكوري على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة خلف البحرين المتصدرة، مقابل 4 نقاط للأردن، ونقطة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على البحرين 3-1، ثم تعادل مع الأردن 2-2، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع ماليزيا 3-3.

زر الذهاب إلى الأعلى