الأحمر البحريني أمام مهمة صعبة في افتتاح كأس آسيا

يستهل الأحمر البحريني مشواره بكأس آسيا قطر 2023، بمواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية، ضمن مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبهما الأردن وماليزيا.

وخلال مشاركاته الـ6 السابقة بكأس آسيا، كانت أفضل نتائج الأحمر البحريني في نسخة 2004 بالصين، والتي كانت الثانية له، حيث تأهل للمربع الذهبي، حيث خسر أمام حامل اللقب اليابان في نصف النهائي بعد وقت إضافي 3/4، ثم خسر مباراة المركز الثالث أمام إيران 2/4.

ويعول الأحمر في تلك المشاركة على خبرات مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي بالكرة الآسيوية، الذي تولى قيادته يوليو من العام الماضي، ويمتلك سيرة جيدة حيث درب فالنسيا الإسباني، راسينغ الأرجنتيني، الوصل الإماراتي، ومنتخبي تشيلي والسعودية، من أجل تحقيق إنجاز جديد للكرة البحرينية بكأس آسيا.

وعقب أولى مباربات دور المجموعات اليوم، يلتقي الأحمر ماليزيا 20 يناير، ثم الأردن 25 يناير.

على الجانب الآخر، فإن خصم الأحمر، كوريا الجنوبية، التي تشارك للمرة الـ15 من أصل 18 نسخة للبطولة القارية، وأحد المنتخبات الحاصلة على اللقب، حيث حققه في أول نسختين؛ 1956 في هونج كونج، و1960 على أرضه، كما جاء وصيفا أربع مرات، ولكنه يدخل تلك النسخة تحت قيادة الألماني المخضرم يورجن كلينسمان، بطموح تحقيق اللقب الغائب عن الشمشون منذ 63 عاما، معولا على خبراته عقب قيادته للمنتخب الألماني والذي قاده للمركز الثالث في مونديال 2006، كما درب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بين 2011 و2016 وحقق معه الكأس الذهبية 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى