بطموح تحقيق إنجاز جديد.. الأبيض الإماراتي يستهل كأس آسيا بمواجهة هونج كونج

يستهل الأبيض الإماراتي اليوم مشواره بكأس آسيا، حيث يستضيف استاد خليفة الدولي أولى مواجهاته بالبطولة أمام هونج كونج، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها الدوحة من 12 يناير إلى 10 فبراير القادم، والتي تضم إلى جانبهما فلسطين وإيران.

ويطمح الأبيض الإماراتي في تحقيق الفوز بمستهل لقاءاته، ليكون دفعة جيدة قبل مباراتيه التاليتين أمام فلسطين 18 من يناير الجاري، ثم إيران 23 من الشهر ذاته، خاصة وأن الأبيض تأهل خلال النسختين الأخيرتين من كأس آسيا إلى الدور قبل النهائي، حيث خسر قبل نهائي 2015 أمام أستراليا، كما خسر قبل نهائي 2019 على أرضه برباعية نظيفة أمام البطل لاحقا العنابي القطري.

يدخل الأبيض البطولة معولا على نجومه اللاعبين، ومدربه البرتغالي باولو بينتو صاحب الخبرات الكبيرة، حيث كان تولى قيادة البرتغال في أمم أوروبا 2012، ومونديال كأس العالم 2014، كما قاد منتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا خلال النسختين الأخيرتين وكأس العالم.

فيما يشارك منافس الأبيض، منتخب هونج كونج، في البطولة، للمرة الأولى منذ 1968، وخاض 3 وديات استعدادا للبطولة، فاز على الصين 2/1، قبل أن يخسر أمام طاجيكستان 1/2، والسعودية 0/2، بينما خسر الأبيض وديته الأخيرة قبل البطولة أمام شقيقه العماني بهدف نظيف.

ويعول منتخب هونج كونج على خبرات مدريه الترويجي يورن أندرسون، الذي سبق له تدريب ماينز الألماني، وكان مساعدا لمدرب بوروسيا مونشنجلادبخ، كما درب كوريا الشمالية في 2016، ونادي إنشيون الكوري الجنوبي في 2018، ثم منتخب هونج كونج الذي يتولى قيادته منذ 3 سنوات، قاده خلالها إلى التأهل لكأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى