نتائج الأندية الخليجية في الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا

فاز نادي الفيحاء السعودي على ضيفه آهال التركماني 3-1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2023-2024،
سجل انتوني نواكايمي (19 من ضربة جزاء) وجونيور فاشيون سكالا (45+6) وسلطان مندش (74) أهداف الفيحاء، في حين أحرز ايلمان ناغاييف (36 من ضربة جزاء) هدف آهال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فوز باختاكور الأوزبكي خارج ملعبه على العين الإماراتي 3-1 على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وحافظ العين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لباختاكور، و6 للفيحاء، و4 لآهال، حيث ضمن العين الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

وضمن نادي الهلال السعودي التأهل للدور الثاني بعد فوزه خارج ملعبه على نافباهور الأوزبكي 2-0 على الاستاد المركزي في نامانغان، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل مالكولم اوليفيرا (68) وسالم الدوسري (85) هدفي الفوز لصالح نادي الهلال.

وفاز نادي سيباهان الإيراني على ضيفه القوة الجوية العراقي 1-0 على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة، وسجل فرشاد أحمد زاده هدف الفوز الثمين لصالح سيباهان في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

وأكمل سيباهان المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد محمد حسين نجاد (43) وهادي محمدي (90).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً، فوز الاتحاد السعودي خارج ملعبه على ايه جي ام كي الأوزبكي 2-1 على ستاد مجمع او كي ام كي الرياضي في الماليك.

وحافظ الاتحاد على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لسيباهان و7 للقوة الجوية، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي خالياً من النقاط.

كما ضمن نادي النصر السعودي التأهل للدور الثاني بعدما تعادل مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 0-0 على ستاد الأول بارك في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة، وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة، دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة ، فوز الدحيل القطري على ضيفه الاستقلال الطاجيكي 2-0 على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وحافظ النصر على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس، و4 للدحيل، ونقطتين للاستقلال، حيث ضمن النصر الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

ونجح نادي ناساف الأوزبكي في قلب تأخره ليحقق الفوز على ضيفه الفيصلي الأردني 3-1 على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، وتقدم الفيصلي قبيل نهاية الشوط الأول عبر هدف رزق بني هاني (45+6)، قبل أن يرد ناساف بثلاثة أهداف بواسطة ماتيوس ليما (47) وزافارمراد عبدالرحمتوف (50) وماركو ستانوجيفيتش (68).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة ، فوز السد القطري خارج ملعبه على الشارقة الإماراتي 2-0 على ستاد مدينة الشارقة.

وتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للشارقة و7 للسد و3 للفيصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى