عُمان في كأس آسيا

بعد ظهورها في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، تتطلع عُمان إلى رسم حدود جديدة في كأس آسيا 2023 في قطر.

وقد أوقعت القرعة المنتخب العُماني في المجموعة السادسة، ما يعني مواجهة السعودية، حامل اللقب ثلاث مرات، وتايلاند وقيرغيزستان.

وتتواجد عُمان في نهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخها، ومع تأهلها لهذه النسخة تكون قد شاركت لأول مرة في ثلاث نسخ متتالية من البطولة القارية، يذكر أن الأحمر العماني تجاوز دور المجموعات لأول مرة في نسخة الإمارات 2019، لكنه خسر 0-2 أمام إيران في دور الـ16.

وتذكر الإحصائيات أن المنتخب العماني فشل في التسجيل في 54% من مبارياته بنهائيات كأس آسيا (7/13)، لكنه عادل أعلى رصيد تهديفي له خلال النسخة الماضية (أربعة أهداف)، والذي تم تحقيقه لأول مرة عام 2004.

وفي نسخة قطر 2023، تواجه عمان للمرة الثالثة، نظيرتها تايلاند في دور المجموعات بكأس آسيا بعد مواجهتين سابقتين عامي 2004 و2007. بالإضافة إلى ذلك، وللمرة الثانية على التوالي، ستلعب عُمان أمام فريق من وسط آسيا، بعد أن واجهت أوزبكستان وتركمانستان في النسخة الماضية من البطولة القارية.

وبالنظر إلى نتائج المنتخب العماني، فقد تلقت شباكه أهدافاً في آخر أربع مباريات له في كأس آسيا، وهي أطول سلسلة من تلقي الأهداف حالياً في البطولة القارية، ولكن رغم ذلك، سجل الأحمر إجمالي 10 أهداف في مبارياته الأربع السابقة في كأس آسيا، وهدافه التاريخي عماد الحوسني برصيد ثلاثة أهداف، يليه محسن الغساني بهدفين.

يذكر أن عُمان تقع ضمن المجموعة السادسة، وتستهل مبارياتها أمام السعودية (16 يناير)، ثم أمام تايلاند (21 يناير)، وقيرغيزستان (26 يناير).

زر الذهاب إلى الأعلى