نتائج المنتخبات الخليجية بالجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة

انطلقت منافسات المنتخبات الخليجية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

حيث حقق منتخب قطر بداية قوية عندما تغلب على أفغانستان 8-1 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وضمن نفس المجموعة خسرت الكويت أمام الهند بنتيجة 0-1 على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت. وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الهند، في حين بقي رصيد الكويت وأفغانستان خالياً من النقاط.

وضمن المجموعة الرابعة فاز منتخب عُمان على ضيفته الصين تايبيه 3-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياض في مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة، ليتصدر الأحمر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام ماليزيا، في حين بقي رصيد قرغيزستان والصين تايبيه خالياً من النقاط.

وتفوق منتخب العراق على ضيفته إندونيسيا 5-1 على ستاد البصرة الدولي في البصرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، ويتصدر أسود الرافدين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام فيتنام، في حين بقي رصيد الفلبين وإندونيسيا خالياً من النقاط.

وعلى مستوى المجموعة السابعة فاز منتخب السعودية على ضيفته باكستان 4-0 على ستاد نادي الفتح في الهفوف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة، ليتصدر الأخضر سلم الترتيب في المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن وطاجيكستان، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

وتصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن البحرين وذلك بعد فوز الأول على ضيفته نيبال 4-0 على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة، وفوز البحرين على اليمن 2-0 على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.
في حين بقي رصيد اليمن ونيبال خالياً من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى