الأسعار تبدأ من 25 ريالا قطريا.. الآسيوي يبدأ بيع تذاكر كأس آسيا قطر 2023

باتت تذاكر كأس آسيا AFC قطر 2023 متاحة الآن للبيع عبر الإنترنت، حيث يمكن للجماهير شراء التذاكر لحضور جوهرة بطولات قارة آسيا، التي تقام خلال الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير 2024.

ويمكن للجماهير أن تبدأ بحجز مقاعدها لحضور أية مباراة من المباريات الـ51 التي تقام في قطر، والتي تتضمن المباراتين الافتتاحية والنهائية على ستاد لوسيل، الذي يتسع لـ88,000 متفرج، والذي استضاف نهائي كأس العالم 2022.

وتبدأ أسعار التذاكر من 25 ريالا قطريا (ما يقارب 6.8 دولار أمريكي)، وذلك من أجل منح فرصة متابعة المباريات لملايين الجماهير المتحمسة لكرة القدم الآسيوية، والتي يمكن أن تقوم بشراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم the-AFC.com.

ومع تواجد أكثر من نصف عدد سكان العالم على مسافة لا تزيد عن خمس ساعات من قطر، فإن الجماهير القادمة من خارج الدولة يمكن أن تقوم أيضاً بشراء التذاكر من ذات الموقع.

وتقام مباريات البطولة على تسعة ملاعب، حيث يتنافس 24 منتخباً وطنياً تم توزيعها على ست مجموعات، ومن ضمن هذه الملاعب سبعة استضافت مباريات كأس العالم 2022، وهي لوسيل والبيت وخليفة الدولي والجنوب وأحمد بن علي والثمامة والمدينة التعليمية، إلى جانب ملعبين آخرين هما ستاد جاسم بن حمد وعبدالله بن خليفة، حيث تقام مباريات البطولة على ملاعب تعتبر تحفا فنية مميزة.

وسيكون بإمكان المشجعين شراء حد أقصى 6 تذاكر لكل مباراة، وذلك بحسب توافر التذاكر، ويمكنهم اختيار الفريق المفضل لهم على امتداد دور المجموعات وحتى الأدوار الإقصائية، علماً بأن جميع المباريات تتضمن مقاعد يسهل الوصول إليها، وذلك بهدف ضمان استمتاع الجماهير من ذوي الاحتياجات الخاصة بتجربة لا عوائق ولا حدود لها، ويتضمن ذلك مقاعد لمستخدمي الكراسي المتحركة وكذلك مقاعد للأشخاص الذين يعانون من صعوبة الحركة.

وخلال مرحلة بيع التذاكر سوف تكون هذه التذاكر متاحة على أساس أولوية الشراء، وسوف يتم إعداد التذاكر مباشرة، وذلك بحسب توفرها.

وتستضيف قطر نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة، وهو رقم قياسي، بعدما كانت استضافت البطولة عامي 1988 و2011، وأوقعت القرعة المنتخب القطري حامل اللقب في المجموعة الأولى إلى جانب الصين وطاجيكستان ولبنان.

في المقابل تضم المجموعة الثانية أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، والمجموعة الثالثة إيران والإمارات وهونغ كونغ الصين وفلسطين، والمجموعة الرابعة اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام، والمجموعة الخامسة كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، والمجموعة السادسة السعودية وتايلاند وقرغيزستان وعُمان.

زر الذهاب إلى الأعلى