قطر تزيح الستار عن شعار كأس آسيا 2023

مع تبقي 100 يوم فقط على انطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية المقررة في قطر مطلع العام القادم، أقامت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة احتفالا خاصا بهذه المناسبة، حضره داتوك سيري ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومنصور محمد الأنصاري، المدير العام والعضو المنتدب للبطولة، وجاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للبطولة، وهاني طالب بلان، عضو اللجنة المحلية المنظمة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في اللجنة.

وشهد الحفل الكشف عن شعار البطولة «هيا آسيا»، والذي يعكس الحيوية والنشاط للحدث الكروي المرتقب، والطبيعة الموحدة للبطولة المرموقة التي تجمع تحت مظلتها منتخبات القارة الآسيوية.

ومن المقرر أن تحتضن 9 ملاعب مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، 51 مباراة خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، حيث تستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة، لتحقق بذلك رقما قياسيا في احتضانها المهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن نجحت في تنظيم البطولة مرتين من قبل، عامي 1988 و2011.

وستشهد النسخة الثامنة عشرة من جوهرة بطولات قارة آسيا، مشاركة قطر الدولة المضيفة بصفتها حامل اللقب، وتعتمد البطولة الأكبر من نوعها في قارة آسيا، على الإرث الذي خلفته كأس العالم قطر 2022 والتي أقيمت للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط منذ ما يقارب العام.

وأشار حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، إلى أن استضافة البطولة الآسيوية التي ستشهد 51 مباراة في 9 ملاعب ستتيح للمشجعين استعادة أجواء كرة القدم الحماسية خلال مونديال قطر 2022.

وأضاف حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: “مرة أخرى نحن في كامل الاستعداد والجاهزية لاستضافة عدد من أفضل اللاعبين في العالم. سيشق أفضل 24 منتخباً في آسيا طريقهم إلى قطر للتنافس في البطولة الدولية لكرة القدم في القارة.

وتابع: مجددا، سيجد اللاعبون والمشجعون بانتظارهم ملاعب ومرافق رياضية عالمية المستوى، وبنية تحتية حديثة، والعديد من التجارب الثقافية المشوقة النابضة بالحياة، ما يوفر للجميع تجربة ثرية تدوم ذكراها طويلاً في مخيلتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى