عبدالفتاح عسيري..قصة نجم الوسط السعودي والرقم 10

أحد أبرز لاعبي الكرة السعودية، وأحد أهم لاعبي خط الوسط الذين يجيدون اللعب على الأطراف وصناعة الأهداف بتمريرات حاسمة، كان خالد قهوجي قدوته، فكان يصر على ارتداء الرقم 10.

إنه النجم عبدالفتاح توفيق عسيري، ابن المدرب توفيق عسيري، الذي ولد في جازان 26 فبراير 1994، وبدأ مسيرته مع الكرة في الثانية عشرة من عمره، حين ألحقه والده بأكاديمية الأهلي بجدة في فترة الصيف، لكنه عاد إلى جازان لاستكمال دراسته، لكنه عاد وانضم إلى ناشئي نادي حطين التابع لمدينة جازان، ولعب أولى مبارياته ضد ناشئي الأهلي وسجل عسيري هدفين بالمباراة وحقق الفوز لحطين، قبل أن يتنافس عليه الاتحاد والشباب وهو في فئة شباب حطين، لتستقر قدماه في اتحاد جدة عام 2011، والذي كان أول محطات نجومية الجناح الأعسر، بعدما وقع معه وهو ابن 17 عاماً، ليعول عليه أصفر الغربية 5 مواسم( حتى 2016)، ويشكل ثنائية مع النجم فهد المولد، مكنت الفريق في تلك الفترة من تحقيق كأس الملك وفضية كأس السوبر.

في صيف 2016 كان الاتحاد على وشك خسارة عنصري الثنائية، المولد وعسيري، قبل أن تنتهي هذه الثنائية عندما قرر المولد البقاء مع الاتحاد وانتقل عسيري إلى الأهلي.

ومنذ انتقاله إلى الأهلي في 2016، وحتى 2020، وصل عسيري برفقة فريقه إلى وصافة الدوري وفضيتي كأس الملك والسوبر في موسمه الأول، وفي الثاني بلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا ووصافة الدوري.

في صيف 2020 وقع اختيار نادي النصر على عسيري ليكون أحد أفراد كتيبة العالمي، وذلك في عقد يمتد إلى ثلاثة مواسم، وفي 28 أبريل الماضي انتقل عسيري إلى الدوري الفنلندي رفقة نادي ماريهامن في عقد يستمر لموسم واحد،( قضى رفقته شهرين)، قبل أن يعود إلى دوري روشن السعودي عبر بوابة الطائي( فارس الشمال)، الذي تعاقد معه منتصف يوليو الماضي لمدة موسمين( حتى 30 يونيو 2025).

خاض عسيري قبل انضمامه للطائي 241 مباراة رفقة جميع الأندية التي لعب لها، سجل خلالها 45 هدفا، وصنع 52.

على المستوى الدولي، انضم عسيري إلى أخضر الناشئين تحت 23 عاما في 2013،،وفي ذات الموسم لعب للمنتخب الأول، وخاض معه 17 مباراة دولية سجل خلالها هدفين في تصفيات مونديال كأس العالم قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى