نتائج المبارات الودية للمنتخبات الخليجية استعدادا لكأس آسيا والتصفيات المزدوجة

خسر منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية 0-1 في المباراة الودية ضمن استعداد الفريقين للاستحقاقات القارية المهمة المقبلة، فيما تغلبت الإمارات على كوستاريكا 4-1.

وتأتي هذه المباريات ضمن الاستعدادات المتواصلة من أجل المشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب نهائيات كأس آسيا AFC قطر 2023.

في المباراة الأولى، تعرض منتخب السعودية بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني للخسارة الثانية على التوالي .

وكان المنتخب السعودي خسر مباراته الأولى باشراف مانشيني أمام كوستاريكا 1-3 ودياً، على نفس الملعب الجمعة الماضية.

وفوّت “الأخضر” فرصة التسجيل عندما تابع عبدالله الحمدان كرة عرضية لعبها قوية لامست المدافع وخرجت (18) قبل أن يصوّب ناصر الدوسري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أمسكها الحارس كيم سيونغ ببراعة (20).

وأهدر سالم الدوسري فرصة محققة عندما واجه الحارس الذي تصدى لكرته (27)، ورغم أفضلية “الأخضر” إلا أن المنتخب الكوري نجح في التسجيل عندما استثمر تشو كيو سونغ كرة خاطئة من علي البليهي ليتابعها برأسه داخل المرمى على يمين الحارس محمد العويس (32).

وكاد المنتخب السعودي يدرك التعادل لولا تدخل الدفاع الكوري الذي اعترض طريق كرة سالم الدوسري (80).

في مباراة ثانية استهل البرتغالي باولو بينتو مشواره مدرباً للمنتخب الإماراتي بشكل مثالي بعدما قاده للفوز على كوستاريكا 4-1 ودياً، في زغرب.

وسجل يحيى الغساني (16 و53) وكايو كانيدو (23) وعلي سالمين (38) أهداف الإمارات، في حين أحرز خوليو كاسكانتي (64) هدف كوستاريكا.

وأثمر الضغط المبكر للإمارات عن افتتاح التسجيل عبر الغساني بعدما تبادل الكرة مع ليما (16). ولم تكد كوستاريكا تستفق من صدمة البداية، حتى تلقت الهدف الثاني عبر كانيدو مستفيداً من تمريرة صالح (23).

وسجلت الإمارات الهدف الثالث بتسديدة بعيدة من علي سالمين خدعت كيلور نافاس المتقدم عن مرماه (38)، ثم جاء الرابع عبر الغساني بعد انفراده بالحارس (53). وقلصت كوستاريكا الفارق برأسية المدافع كاسكانتي بعد عرضية من براندون أغيليرا (64).

في المقابل تعادل منتخب قطر مع روسيا 1–1 ودياً على ستاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل أحمد علاء للمنتخب القطري (70) وعادل للمنتخب الروسي المدافع الكسندر سولداتنكوف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (90).

وظهر المنتخب القطري بصورة أفضل مما كان عليه في المواجهة السابقة امام كينيا عندما خسر 1–2 الخميس.

وكانت الأفضلية لمنتخب قطر خلال الشوط الأول، ثم واصل أصحاب الأرض أفضليتهم في الشوط الثاني وتقدموا بالنتيجة بهدف مميز بعد عرضية همام الأمين التي طار لها أحمد علاء ووضعها في الشباك (70).

خسر المنتخب العماني الأول لكرة القدم أمام مضيفه الأميركي بنتيجة 4 أهداف دون رد، في اللقاء الودي الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح الاربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى