كأس آسيا تحت 17 عاما: فوز للسعودية وخسارة لقطر

استهل منتخب السعودية مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على أستراليا الجمعة بنتيجة 2-0 على ستاد مدينة تشونبوري، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.

وسجل نواف البشري (56) ونواف الجدعاني (86) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من طاجيكستان والصين، في حين بقي رصيد أستراليا خالياً من النقاط.

فيما خسر منتخب قطر بنتيجة 1-6 أمام كوريا الجنوبية يوم الجمعة على ستاد باثوم ثاني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.

وسجل كيم ميونغ-جون (12 من ضربة جزاء و46 و60) وبايك اين-وو (20 و55) ويون دو-يونغ (31) أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز ناصر بابكر (15) هدف قطر.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى والثانية يوم الاثنين، حيث تلتقي السعودية مع طاجيكستان، والصين مع أستراليا، في المجموعة الأولى، وفي الثانية تلعب قطر مع إيران، وأفغانستان مع كوريا الجنوبية.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 حزيران/يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 تموز/يوليو القادم.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى