سعادة رئيس اتحأس كاس الخليج العربي: أفكار جديدة تدرس لتطوير بطولات الاتحاد

قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم: “إن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا بعد أن يتم تعديل النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي، وعلى ضوء التعديلات سيتم استحداث بطولات مختلفة تكون تحت مضلة الاتحاد”.

وأضاف سعادته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي عقب اجتماع الجمعية العمومية وانتخابه لدورة مدتها أربع سنوات: “إن هناك العديد من الأفكار التي يتم دراستها على مستوى بطولات الأندية والفئات السنية التي نوليها اهتماما كبيرا”.

وأشار سعادته قائلا: “لقد شهدت الجمعية العمومية اليوم ومراجعة سريعة لما تم إنجازه في الفترة السابقة والتطرق لبعض الأزمات التي مر بها اتحاد كأس الخليج العربي، وكذلك العمل على تطوير المسابقات خلال الفترة المقبلة”. وأكد: لقد تم تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام للاتحاد السيد جاسم الرميحي المرحلة المقبلة للعمل على تطوير اللوائح الخاصة بالبطولة، حيث أن الفترة السابقة كانت هناك بعض الأصوات التي تنادي بالعودة للنظام السابق للبطولة، وقد تم طرح عدة مفترحات خلال الاجتماعات السابقة، من بينها بند إضافة منتخبات للبطولة من خارج الاتحاد الخليجي، وهذا القرار سيتم اتخاذه والبت فيه بموافقة أعضاء الجمعية العمومية، وإن كان ذلك سيطور من البطولة فسيتم دعم هذا القرار وسيتم دراسته والنظر فيه”.

وشدد سعادة رئيس اتحاد كأس الخليج العربي على أن الاتحاد حتى الآن لم ينظم بطولات على مستوى الفئات العمرية، وسيتم وضع روزنامة جديدة ولوائح خاصة من أجل تنظيم هذه البطولات وتحديد الرؤية الخاصة لها.

وأكد سعادته أن تغيير موعد بطولة “خليجي 26” من ديسمبر 2023 إلى ديسمبر 2024 جاء بهدف إتاحة الفرصة أمام كافة المنتخبات المشاركة لتكون بالجاهزية المطلوبة حيث ستكون بعد انتهاء منافسات كأس آسيا 2023 بنحو عام.

زر الذهاب إلى الأعلى