سحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 يوم الخميس

يجري يوم الخميس 25 أيار/مايو، سحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، وذلك عند الساعة 3:00 عصراً بالتوقيت المحلي، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، حيث ستكون هذه النسخة السادسة في تاريخ البطولة، وتقام التصفيات خلال الفترة من 4 إلى 12 أيلول/سبتمبر القادم.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، وبحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات.

وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، وبحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وتشهد النهائيات مشاركة 16 منتخباً، حيث تجري المنافسات خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل ولغاية 3 أيار/مايو 2024.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل.

ومع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها الفريق في التصفيات سوف تعتبر على أنها ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة، وسوف يتم اعتبار منتخب قطر على أنه غير مصنف.

وتستضيف مباريات التصفيات 11 دولة، هي: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام، وسوف يتم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.

تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات

– 1 إلى 11: السعودية، أوزبكستان، اليابان، أستراليا، العراق، تركمانستان، فيتنام، كوريا الجنوبية، تايلاند، الأردن، الإمارات.

– 12 إلى 22: إيران، الكويت، ماليزيا، طاجيكستان، البحرين، ميانمار، كمبوديا، سوريا، الهند، سنغافورة، إندونيسيا

– 23 إلى 33: قرغيزستان، فلسطين، اليمن، تيمور الشرقية، الصين تايبيه، لبنان، لاوس، بنغلادش، هونغ كونغ الصين، المالديف، عمان

– 34 إلى 35 والمنتخبات غير المصنفة: منغوليا، الفلبين، أفغانستان، بروناي، الصين، كوريا الشمالية، غوام، ماكاو، فلسطين وقطر

ترتيب الأوعية

– المستوى الأول: اليابان، أستراليا، العراق، تركمانستان، الإمارات

– المستوى الثاني: إيران، ماليزيا، ميانمار، كمبوديا، سوريا، الهند، سنغافورة

– المستوى الثالث: قرغيزستان، فلسطين، اليمن، تيمور الشرقية، الصين تايبيه، لبنان، لاوس، بنغلادش، هونغ كونغ الصين، المالديف، عمان

– المستوى الرابع: منغوليا، الفلبين، أفغانستان، بروناي، كوريا الشمالية، غوام، ماكاو، باكستان، قطر

– وعاء الدول المضيفة: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام

وكانت منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة خلال شهر حزيران/يونيو من العام الماضي، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية، حيث شهدت تلك النسخة أرقاماً قياسية في المتابعة والتفاعل عبر المنصات الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى