شباب العراق يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروغواي في افتتاح مشواره في كأس العالم

اختتم منتخب العراق للشبابِ تدريباته في ملعبِ استودينتيس، استعداداً لملاقاةِ منتخب الأوروغواي في افتتاح مشواره بنهائياتِ كأس العالم يوم الاثنين في تمام الساعةِ السادسة بتوقيت الأرجنتين، الثانية عشرة ليلاً بتوقيت بغداد في ملعبِ دييغو أرماندو مارادونا في مدينةِ دي لابلاتا.

التدريباتُ حضرها رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال” فضلاً عن عضوي اتحاد الكرة “محمد ناصر وخلف جلال” والقائم بالأعمال العراقيّ في البرازيل “فراس الحمداني” ومدرب منتخبنا الوطنيّ الإسباني “خيسوس كاساس”.

وتركزت الوحدةُ التدريبيّة على بعض التمارين الخفيفة والتدريبات الخاصة، سبقتها محاضرةٌ فنيةٌ تابع فيها الجهاز التدريبيّ واللاعبون نقاط القوة والضعف لدى منتخبُ الاوروغواي، والطريقة المناسبة لمواجهته.

من جانبه، عبّر مدرب منتخب الشباب “عماد محمد” عن ثقته التامةِ باللاعبين لتحقيق نتيجةٍ إيجابيةٍ أمام الاوروغواي. مبيناً: إنه سيدخل من بوابةِ مباراته الأولى إلى هذهِ المجموعة للمنافسةِ على البطاقة الأولى للتأهل إلى الدور المقبل.

وأكد محمد: إن جميع اللاعبين يتمتعون بجاهزيةٍ تامة، ولديَّ إيمانٌ مطلقٌ بأن جميع اللاعبين هم في التشكيلة الأساسية، وكذلك اللاعبين البدلاء.

واختتم محمد حديثه بالقول: نسعى في هذا المونديال، وفي مباراتنا الأولى، إلى رسم الفرحةِ على وجوه العراقيين.
من جهته، ذكرَ كابتن منتخب العراق للشباب، عبد الرزاق قاسم: إنه واثقٌ تماماً من تحقيقِ نتيجةٍ إيجابية، ورسم البسمة على شفاه العراقيين.

وسيقود المباراة طاقمٌ تحكيميّ سويدي مؤلف من “غلين نيبيرغ” حكم ساحة، ومساعده الأول “ماهبود بيجي”، ومساعده الثاني “أندرياس سودركفيست”، بينما سيكون “لين سونغ هون” من كوريا الجنوبية مراقباً للمباراة.

هذا ومن المتوقعِ حضور بعض الأفراد من العراقيين المغتربين في أمريكا الجنوبية، وبالتحديد من البرازيل، مباراة العراق أمام الاوروغواي لتقديم الدعم والتشجيع. كما قامت سفارةُ العراق في البرازيل بتهيئةِ الأعلام العراقيّة لتوزيعها بين الجماهير التي ستشهدُ المباراةَ من على المدرجات.

ومن المؤمل أيضا حضور جمهور الاوروغواي بكثافةٍ كون الكثير من جالية اوروغواي تعيش في الأرجنتين، بالإضافةِ إلى قربِ المسافة بين البلدين.

وفي سياقٍ متصلٍ، وصلت عائلةُ اللاعب “آدم طالب”، وكذلك والد اللاعب “رومان دولاتشي”، ووالد وشقيقة اللاعب “ألكسندر اوراها”، من أجل تقديم الدعم لهم والشدّ من أزرهم في نهائياتِ كأس العالم.

الصحافةُ الأرجنتينية والمواقع الرياضيّة المتخصصة من جانبها وصفت مباراةَ المنتخبين بالقوية، حيث يمتلك المنتخبان لاعبين يتوقع أن تكون لهم بصمةٌ في هذه البطولة، خصوصاً أن الاوروغواي يمتلك سجلاً طيباً في تلك البطولة، كما يعود العراق لكأس العالم دون 20 عاماً للمرةِ الأولى منذ نسخة 2013 والتي حلّ فيها رابعاً.

ومن الجدير بالذكر أن نظام البطولة يتأهل فيه إلى ثمن النهائي أول وثاني كل مجموعة، بالإضافةِ إلى أفضل أربعة منتخباتٍ تحتل المركزَ الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى