وثائقي: كأس الخليج 15

تعد دورة الخليج الخامسة عشر والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية بين الفترة من 6 يناير إلى 30 يناير عام 2002، والتي لعبت جميع مبارياتها على ملعب استاد الملك فهد بمشاركة كل من السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعمان،  إحدى أبرز دورات الخليج والتي شهدت تنافساً عالياً بين المنتخبات.
وقد بدأت البطولة بجملة من الديربيات كان أولها اللقاء الافتتاحي الذي جمع حامل اللقب الكويت بالمستضيف السعودية، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وأستكملت اللقاءات في اليوم الثاني بديربي الإمارات وعمان، وقطر بالبحرين والذي شهد تفوق الإمارات بهدف نظيف وبذات النتيجة لقطر على حساب البحرين.
وبعد مضي الجولات الخمس التي شهدت نتائج وأرقاما تاريخية، كالتي حققها المنتخب العماني بفوزه التاريخي على الكويت، لم يعرف بطل النسخة ال15 سوى في الجولة الاخيرة حينما تواجه منتخبا السعودية وقطر.
فازت السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، جاءت الأهداف عبر عبدالجمعان وصالح المحمدي وطلال مشعل، فيما هدف قطر جاء عبر أحمد خليفة لتتوج حينها السعودية بلقبها الثاني برصيد 13 نقطة وخلفها قطر برصيد 12 نقطة.
أما المركز الثالث فقد ذهب للكويت بعد أن حسمت القرعة ذلك بعد تعادله مع المنتخب البحريني،  برصيد 5 نقاط، فيما احتل المنتخب العماني المركز الخامس برصيد 4 نقاط وخلفه الإمارات برصيد 3 نقاط فقط.
وحقق مهاجم منتخب عمان هاني الضابط لقب الهداف برصيد 5 أهداف، فيما حصل لاعب قطر جفال راشد على جائزة أفضل لاعب، بينما حصل حارس السعودية محمد الدعيع على جائزة أفضل حارس.