المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي يؤكد أحقية قطر في استضافة خليجي 24

 

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم اجتماعا ظهر اليوم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي.

حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي وهم: محمد خليل (الكويت) والدكتور جاسم الشكيلي (عمان) والدكتور حميد الشيباني (اليمن) وطارق أحمد (العراق) ، كما حضر الاجتماع جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد، وأحمد النعيمي الأمين العام المساعد.

وعقب الاجتماع قال جاسم الرميحي إن سعادة رئيس الاتحاد رحب في بداية الاجتماع بالأشقاء، وقدم التهنئة إلى طارق أحمد، بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها، وتم أيضا التصديق على محضر الاجتماع الثامن للمكتب التتفيذي.

وأضاف: “تم مناقشة واستعراض عمل الاتحاد الخليحي في الفترة الماضية، والموازنة المقترحة، والتي سيتم اعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد 15 مايو القادم بالدوحة”.

واستطرد جاسم الرميحي قائلا : “أكد المكتب التنفيذي على أحقية دولة قطر في استضافة خليجي 24 ( ديسمبر ويناير القادمين )، حسب لوائح النظام الأساسي للاتحاد الخليجي، وسيقام خليجي 24 بمشاركة 5 منتخبات بعد أن تلقى الاتحاد الخليجي الموافقة الرسمية من 5 اتحادات هي الكويت وعمان واليمن والعراق بالإضافة إلى قطر”.

وتابع:”وهو عدد قانوني حسب لوائح ونظام الاتحاد الخليجي لإقامة البطولة، وتم توقيع اتفاقية استضافة البطولة بين الاتحادين الخليجي والقطري، وسيكون الاتحاد القطري مسؤولا عن تشكيل لجان البطولة، باستثناء لجان المسابقات والانضباط والاستئناف التي يشكلها الاتحاد الخليجي”.

وأشار الأمين العام للاتحاد الخليجي، إلى أن سعادة رئيس الاتحاد الخليجي وجه الدعوة رسميا إلى الاتحادات الثمانية في الموعد المحدد، وهو قبل انطلاق البطولة بعام كامل، وتلقى الاتحاد موافقات 5 اتحادات، والتي ذكرت سلفا.

وأعلن أن باب الترشح لخوض انتخابات رئيس ونائب رئيس الاتحاد الخليجي، سوف يغلق 31 مارس الجاري، على أن يتم الكشف عن الأسماء التي تقدمت 1 أبريل.

وستجرى الانتخابات 15 مايو على هامش اجتماع الجمعية العمومية بالدوحة.